ومضى عام كامل (ذكريات مدون)

بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.
يمر الوقت سريعًا، وربما لا نشعر به في كثير من الأحيان.
لا أتصور أنه مضى عام كامل على تلك الأحداث، كانت أحداثًا مؤلمة، لكن الله تعالى لطيف بعباده، فلا ندري أين الخير، وحتمًا الخير ما اختاره الله تعالى لنا.
كتبت هذه الكلمات إثر فقدي لإنسان عزت على نفسي مفارقته، وقد مضى عام كامل على رحيله، رحم الله أحبابنا، وجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة (آمين).
أترككم مع أول جرة قلم خطها قلمي، وأول تدوينة من تأليفي نشرتها على صفحات الانترنت.
....
تمر على الإنسان أوقات يشعر فيها بالوحدة والغربة، ويجد نفسه كأنه
يغوص في بحور من الآهات والأحزان، ويتقلب في ذكرياته.

إحساس يصعب وصفه لمن لم يعشه، تجد الدنيا وكأن أبوابها غلقت أمامك، وكأن الناس كلهم
ولوّا ..

إنه إحساس الوحدة، ذاك الإحساس المتولد من فقد الأحبة..

الأمر وكأنه حلم .. ولكن يحب عليك تصديقه.

والعاقل .. العاقل من يخرج من هذا الدرس مستفيدًا .. هو درس صعب ولكن ما هناك إلا
خيارين:

- من رضي فله الرضا

- ومن سخط فله السخط

اللهم إني أسألك أن أكون ممن رضي، وأسألك أن ترضى عني وعمّن أحببت..

كتبت هذه الكلمات، وفي الحقيقة أنا حديث عهد بالكتابة ...

الموت أبكاني
بكيت على حالي ورفعت يدي وشكوت إلى الله
أحزاني
زاد علي الحَزَنْ وصار الهم رفيقي
وأعياني
رفعت يدي وقلت
يا ربي
من لي سواك
يحرسني ويرعاني
من يا مولاي يزيل همي ومن سواك عليمٌ
بأشجاني
يا رب كان لي
أحبةً
أفناهم الموت
وعزَّاني
كانوا لي في
الدنيا ضياءً
فانطفأت شمعتهم
من غير حسبانِ
قال لي من غير
صوتٍ
أخذت منك أعزَّ
إنسانِ
لم يرسل لي
رسولاً
فجأة جاني
وأبكاني
فقلت يا رب لك
الرُّجعى
وإليك كل الناس
إتيانِ
وقلت يا رب تقضي
ما تشاء
لا اعتراض على
قضاء من الرحمانِ
يا رب لك ما
أخذت
وكل شيء عندك
بميزانِ
ارحم يا رب أحبةً كانوا دواءً
لسقماني
وأسأل الله تعالى أن يتغمد من أحببت برحمته، وأقدم هذه المحاضرة إلى كل مبتلى ...
كشف الكربة عند فقد الأحبة للشيخ علي بن عبد الخالق القرني

1 التعليقات:

رائع اخى الحبيب,,سلمت يمينك
نسأل الله عزوجل ان يرضينا بقضاءه انة ولى ذلك والقادر عليه
ورحم الله جميع موتى المسلمين وجمعنا بمن نحب فى الفردوس الاعلى ,,,اللهم آمين

إرسال تعليق

تعليقك يعني لي الكثير ، فلا تبخل به !